ليس لدي ارادة ؟؟؟؟ - منتدى
الخميس, 2017-08-24, 11:34 AM
أهلاً بك ضيف | RSS
الرئيسية | ليس لدي ارادة ؟؟؟؟ - منتدى | التسجيل | دخول
قائمة الموقع
طريقة الدخول
بحث
تصويتنا
ما رأيك بموقع أرسل مشكلتك؟
مجموع الردود: 179
أصدقاء الموقع
  • أكاديمية علم النفس
  • ركاز لتعزيز الأخلاق
  • IUPsyS
  • جمعية العون المباشر
  • نحو حياة بلا مشاكل
    [ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
    صفحة 1 من%1
    منتدى » لا حياة مع اليأس » مشاكل اجتماعية » ليس لدي ارادة ؟؟؟؟
    ليس لدي ارادة ؟؟؟؟
    عبدالرحيم_هنداويالتاريخ: الأربعاء, 2011-06-15, 5:39 PM | رسالة # 1
    مجموعة: مستخدمين
    رسائل: 1
    سمعة: 0
    حالة: Offline
    السلام عليكم
    أشعر اني ليس لدي أرداه او عزيمة في شىء كلماأبداأ شىء أو هدف لا أحققه وابسط هذه الامور هي الرجيم فأنا سمين منذ الصغر والى الآن لم أعرف انقص وزني حاولت وأنقصت ثم عدت مره اخرى هذا الأمر مشكله حياتي أوقف لي كل شىء فى حياتي أشعر اذا لم يكن لدي ارداه لن أحقق اي شىء في حياتي لا اقدر أن أقاوم أكل فهل أقدر أحقق اهداف كبيرة علىالرغم أني اشعر ان لدي قوة وحماسه وعزيمة ولكني لا اعرف كيف احقق اي شىء حتى بأبسط هذا الامر ولقد سبب لي موضوع الرجيم اكتئاب وحزن عميق ولا أدر يماذا أفعل بدأ ت عند يالأمراض الخفيفه كالآم الركبه والظهر ورغم ذلك لا اتعظ الجأ لللأكل للهروب أولاأدري ولكن تفكيري كله منصب على الأكل على الرغم من أن لدي أشياء اخرى ولكن تقول لي نفسي دائما كل هذا واشتري هذا لتأكله وهكذا .. ماذا أفعل ربما الموضوع بسيط لكن بالنسبه لي عقدة حياتي فهذا الامر يمنعني من تحقيق اي شىءاخر فى حياتي ..ماذا افعل ؟ كيف يكون لدي اراده وعزيمة فى كل شىء قبل أن انهار ؟؟؟
     
    ضيفالتاريخ: الأربعاء, 2011-06-15, 10:02 PM | رسالة # 2
    مجموعة: الضيوف





    لا تقلق أخي فكثيراً ما يشعر متبعوا الريجيم بنوعٍ من الاكتئاب أو التوتر، نتيجة حرمانهم المفاجئ من طعامهم المفضل أو نتيجة اتباعهم لنظم الريجيم القاسية، وكثيراً ما يضطر متبعو الريجيم إلى الرجوع عن اتباع الريجيم لإصابتهم بالملل والاكتئاب. لذلك ابتكر خبراء التغذية نظاماً يعتمد على تناول كل الأطعمة التي تجعلنا نشعر بالارتياح وتخفف من توترنا، ولكن تناولها لا يتم عشوائيا بل بكميات مضبوطة وبأنواع معينة.
    وتحتوي الوجبات اليومية في هذا النظام على ما يتراوح بين 1200 و1300 وحدة حرارية وتساعد على إنقاص 1.5كيلوجرام، خلال خمسة أيام من اتباعه. ومن أهم الأطعمة التي يمكن إن تناولناها أن تخفف أوزاننا، وننعم معها بالمزاج الحسن بعيداً عن أى حرمان.. مايلي:
    * النشويات تشعرك بالارتياح : يحدث لمعظم الناس نوع من الارتياح بعد تناول النشويات، لذلك نراهم يلجأون إليها عندما يشعرون بالتوتر أو الاكتئاب، ولكن للانتفاع من مزايا النشويات دون زيادة في أوزاننا علينا بالابتعاد عن النشويات المكررة والمجهزة مع الدهون والسكر مثل (الدقيق الأبيض والجاتوه).
    * الأسماك تقي من الاكتئاب: أثبتت الأبحاث أن تناول الأسماك الغنية بأحماض (أوميجا 3) الدهنية وثمار البحر، تؤثر إيجابياً في المزاج.
    * الشوكولاته تحسن المزاج: من المعروف أن الشوكولاته تحتل المرتبة الأولى على لائحة الأطعمة التي نلجأ إليها عندما نشعر بالحزن والملل أو تعكر المزاج، فهي تحتوي على المزيج المثالي من الطعم الحلو وخاصية الذوبان في الفم، وهذا يلعب دوراً كبيراً في إطلاق هرمونات (الإندورفينز) المعدلة للمزاج.. لذلك يجب اختيار الشوكولاته السوداء خفيفة الدهون أو تلك التي تحتوي على حليب منزوع الدسم أو الشوكولاته السائلة السوداء التي يمكن إضافة القليل منها إلى الفاكهة كالكريز أو قطع الشوكولاته الصغيرة المبشورة بدلاً من الكبيرة.
    * الحليب لمقاومة الاكتئاب: تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل (الحليب منزوع الدسم، الجبن خفيف الدسم، اللبن، وعصير البرتقال المقوى بالكالسيوم) على مقاومة القلق والاكتئاب والتخفيف من حدة أعراض تقلب المزاج التي تسبق العادة الشهرية، دون زيادة الوزن. وينصح أطباء السمنة والنحافة، بتناول حوالي ألف ملليجرام من الكالسيوم يومياً للتخفيف من الأعراض المذكورة، ويمكن تأمين هذه الكمية عن طريق الطعام.. فكل كوب من الحليب أو من العصير المقوى بالكالسيوم أو اللبن يحتوى على 300 ملليجرام من الكالسيوم، وكل شريحتين من الجبن خفيف الدسم تحتويان على 240 ملليجراماً.
    * الكافيين باعتدال: أثبتت الدراسات أن تناول القهوة والمشروبات الأخرى التي تحتوى على الكافيين مثل الشاي والشوكولاته والكولا بكميات معتدلة، يساعد على الحفاظ على المزاج الجيد ومكافحة الاكتئاب وتعزيز الطاقة والحيوية.
    * الفواكه حليفة الرشاقة: الفواكه والخضراوات ليست حليف الرشاقة الأول فحسب، بل إنها مفيدة أيضاً للصحة النفسية، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الأوعية الدموية في الدماغ وتخفف من سرعة تدهور القدرات الدهنية لدى المسنين، كذلك فإن الحفاظ على صحة هذه الأوعية يساعد على تحسين الوظائف والأداء والحالة النفسية العامة.
     
    ضيف angelالتاريخ: الأربعاء, 2013-05-01, 12:57 PM | رسالة # 3
    مجموعة: الضيوف





    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا ايضا اعاني من نفس هذه المشكلة اقصد في حالة عصبيتي الجأ إلى الأكل كنوع من التنفيس عن غضبي إلى ان إكتسبت وزنا إضافيا وصارت لدي عادة إنشالله آكل كمية اضعاف الاضعاف لا اشبع بعكس إذا كان مزاجي معتدلا اعود لوزني العادي اوتوماتيكيا
    إلا إذا طول معي الإكتئاب فإني قبل كل وجبة اشرب الماء كثيرا حتى تقفل شهيتي
    وهكذا ستترك عزيمتك مرتاحة وتنقص وزنك دون شعور وكلما احسست بالجوع اشرب الماء
    اما بالسنبه للرياضه فافضل التجول في الاسواق حتى امشي كثيرا دون ان اشعر وفعلا ينزل وزني
    لكن انصحك ان تخبئ الميزان حتى لا تصير مهووسا مثلي كلما دخلت الحمام ازن نفسي حتى صرت مدمنة ميزان ههههههه
    فالرجال في الاول والاخير لا يفرق معهم موضوع الشكل لكن الاهم ان يكون الشخص بصحة جيدة
    لكن نحن البنات يا حرام لو زدنا إنشالله 200غرام نصاب بما هو اكثر من الإكتئاب هههههههههههه
    والله يوفقك لما يحبه ويرضاه .. دمتم في حفظ الله ورعايته
    والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله واصحابه الطيبين
     
    منتدى » لا حياة مع اليأس » مشاكل اجتماعية » ليس لدي ارادة ؟؟؟؟
    صفحة 1 من%1
    بحث:

    تستخدم تكنولوجيا uCozCopyright MyCorp © 2017